تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجزائر تمنح تونس مساعدة بقيمة 100 مليون دولار

 

محطة أخبار سورية

منحت الجزائر تونس مساعدة مالية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وهي مساعدة مالية كانت اعلنت عليها الجزائر الشهر المنقضي على اثر الزيارة التي ادها رئيس الحكومة المؤقت الباجي قائد السبسي لها. 

 

وذكر بيان صادر عن الخارجية الجزائرية ليل امس أن هذه المساعدة المالية "تعكس علاقات التضامن والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين الجزائري والتونسي".

 

وأشار البيان إلى أنه "من شأن التوقيع على الاتفاقية القنصلية أن يشجع التبادلات البشرية ويساهم في تحسين ظروف الاستقبال والإقامة لأفراد الجاليات المقيمة في البلدين".

 

وأكد البيان أن عبد القادر مساهل الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية وسفير تونس في الجزائر الحبيب مبارك قد بحثا على هامش مراسم التوقيع على هذه المساعدة "العلاقات الثنائية على ضوء اجتماعات اللجنة القنصلية المكلفة باستكمال الاتفاقية القنصلية بين البلدين المقررة يومي 17 و 18 إبريل المقبل والدورة ال14 للجنة الثنائية لمتابعة التعاون خلال شهر مايو المقبل بتونس".

 

وتتوزع المساعدة على شكل 10 ملايين دولار كهبة و40 مليون دولار كقرض ميسر يسدد على مدى 15 عاما مع فترة إمهال بخمس سنوات ونسبة فائدة تبلغ 1 بالمائة بالإضافة إلى إيداع  5 مليون دولار في البنك المركزي التونسي دون توظيف فائدة على المبلغ المودع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.