تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وحدةتابعة لـ"دبي القابضة" تعيد هيكلةديون بـ10مليارات

 

محطة أخبار سورية

قال مصدر مطلع إن مجموعة دبي التابعة لـ"دبي القابضة" تجري مناقشات مع دائنين لإعادة هيكلة ديون بنحو 10 مليارات دولار، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق.

 

وقال مصدران مقربان من محادثات الشركة مع البنوك إن المناقشات لاتزال في مرحلة مبكرة للغاية فيما يتناقض مع تصريح لمصرفي إقليمي كبير قال الأسبوع الماضي إنه من الممكن توقيع اتفاق في الربع الثاني.

 

وقال مصدر مطلع على المحادثات - مشترطاً عدم الكشف عن اسمه - إن الشركة تعيد هيكلة ديون قدرها 10 مليارات دولار تشمل ديوناً مصرفية معلنة بالفعل قيمتها نحو ستة مليارات دولار.

 

وأضاف أن المليارات الأربعة الأخرى مرتبطة بتعاملات أخرى داخلية مثل قروض مباشرة من المساهمين للشركة وسيولة نقلت من المجموعة الأكبر إلى شركات تابعة.

 

وعندما سئل بشأن شروط إعادة الهيكلة قال المصدر إن المحادثات في مراحلها الأولى، لكنه أضاف أن البنوك ستحاول ضمان أن تكون مطالباتها المصرفية البالغة قيمتها ستة مليارات دولار لها الأولوية في السداد على المليارات الأربعة الإضافية.

 

ومن المتوقع أن ترغب البنوك في أن تكون لديونها الأولوية في السداد في أي سيناريو لإعادة الهيكلة من المرجح أن يتضمن إعادة السداد بعد فترة زمنية محددة وبيع أصول.

 

وقال مصرفي يقيم في الخليج مطلع على الأمر أيضاً إن من الممكن التوصل إلى اتفاق بعد عدة شهور.. وامتنع متحدث باسم الشركة عن التعليق عندما اتصلت به رويترز.

 

وتتركز أنشطة مجموعة دبي على الأعمال المصرفية والتأمين والاستثمارات وتملك حصصاً في بنك الاستثمار شعاع كابيتال في دبي ومجموعة مارفين انفستمنت اليونانية وسيتي جولد كورب الاسترالية، وهي الذراع الاستثمارية لدبي القابضة المملوكة لحاكم دبي.

 

وكانت الشركة قالت في يناير/كانون الثاني إنها أنشأت لجنتين للدائنين لأصحاب الديون المضمونة وغير المضمونة لتسريع إعادة الهيكلة.

 

ومن بين الديون القائمة على الشركة تمويل مرابحة إسلامي بقيمة 1.5 مليار دولار يستحق السداد في أغسطس/آب 2011.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.