تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يمنح "ثوار"ليبيا مساعدات بقيمة 25مليون دولار

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تقديم مساعدة عاجلة للثوار الليبيين بمبلغ 25 مليون دولار، كما قال دبلوماسي أمريكي بارز في رسالة إلى أعضاء بالكونجرس الأمريكي.

 

وتظهر الرسالة التي بعثها نائب وكيل وزارة الخارجية للشئون التشريعية جوزف ماكمانص إلى لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي الجمعة الماضية، أن واشنطن تعزز مساعداتها لقوات المعارضة الليبية.

 

وكتب ماكمانص في الرسالة "أود إبلاغكم أن الرئيس يعتزم ممارسة سلطاته بسحب سلع وخدمات تصل قيمتها إلى 25 مليون دولار من موارد أي جهاز في الحكومة الأمريكية"، مضيفا أن الخطوة التي اقترحها الرئيس ستوفر المساعدة الضرورية جدا والتي لا تشمل الأسلحة لدعم الجهود لحماية المدنيين والمناطق التي يسكنها المدنيين والمعرضة لهجمات فى ليبيا.

 

وجاء في مذكرة مرفقة بالرسالة، أن المساعدات يمكن أن تشتمل على عربات وشاحنات وقود وعربات إسعاف ومعدات طبية وسترات واقية ومناظير وأجهزة لاسلكية.

 

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ليس لديها خططا لنشر قوات برية في ليبيا ولكنها تؤيد قرار حلفائها بإرسال مستشارين عسكريين لمساعدة الثوار الليبيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.