تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اليورو في أعلى مستوياته منذ 16شهراً مقابل الدولار

 

محطة أخبار سورية

قفز اليورو إلى أعلى مستوى في 16 شهرا مقابل الدولار، ومن غير المتوقع أن تتعافى العملة الأميركية قريبا ما دام مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» يواصل التخلف عن البنوك المركزية الرئيسية الأخرى في رفع أسعار الفائدة. وتبدأ لجنة السوق المفتوحة الاتحادية المسؤولة عن تحديد السياسة بالمجلس، اجتماعا لمدة يومين لتقرير السياسة النقدية.

 

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.1 في المائة إلى 73.9. وتراجعت العملة الأميركية مقابل الين إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 81.56 ين قبل أن تتعافى لتصل إلى 81.90 ين بانخفاض 0.1 في المائة. وتحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن أمس عند 1505.00 دولارات للأوقية «الأونصة» ارتفاعا من 1504.00 دولارات في جلسة القطع السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الإقفال السابق في نيويورك 1508.45 دولار للأوقية.

 

وفي لندن، ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي وسجلت أعلى مستوى إغلاق في أسبوعين أمس مدعومة بنتائج قوية للشركات في الولايات المتحدة وأوروبا بما في ذلك نتائج بنك «يو بي إس» السويسري. وارتفع مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.3 في المائة لينهي التعاملات عند 1145.96 نقطة، مسجلا أعلى إغلاق منذ 11 أبريل (نيسان). وكانت أحجام التعامل منخفضة، إذ بلغت 81 في المائة من متوسطها في 90 يوما مع استئناف الأسواق للتداول عقب عطلة عيد القيامة.

 

وارتفع سهم «يو بي إس» 3.9 في المائة بدعم من تدفق السيولة على ذراعه لإدارة الثروات في الربع الأول من العام، وأداء أفضل من المتوقع لوحدته الاستثمارية التي تواجه صعوبات. وزاد سهما بنكي «يوليوس باير» و«كريدي سويس» السويسريين 2.1 في المائة و1.2 في المائة على الترتيب. ويعلن «كيريدي سويس» نتائجه أمس الأربعاء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.