تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اليمن.. المخزون الاستراتيجي الغذائي يكفي لثمانية أشهر

 

محطة أخبار سورية

قالت الحكومة اليمنية إن لديها مخزوناً استراتيجياً من المواد الغذائية يكفي لتغطية احتياجات اليمنيين لستة إلى ثمانية أشهر قادمة.

 

وأكدت المؤسسة الاقتصادية اليمنية المملوكة للدولة حرصها على توفير احتياجات المواطنين اليمنيين من مختلف المواد الغذائية وبأسعار ثابتة عبر معارضها المفتوحة في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وقالت إن أسطولها الخاص بنقل المواد الغذائية يتعرض لأعمال نهب من قبل عناصر خارجة عن القانون تستهدف إعاقتها عن القيام بدورها في تغطية احتياجات السوق من المواد الغذائية وكذا الغاز المنزلي.

 

ويعيش الشارع اليمني حالة قلق من أزمة في المواد الغذائية والاستهلاكية في ظل تفاقم الأزمة السياسية واستمرار الاحتجاجات والتظاهرات التي أكلمت نحو ثلاثة أشهر.

 

وأوضح المدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية محمد عبدالجبار المعلمي أن ناقلات المؤسسة تعرضت للاعتداءات والتقطعات المستمرة من قبل عناصر تخريبية وخاصة على طريق مأرب صنعاء مما تسبب في خلق أزمة وخصوصا في مادة الغاز المنزلي.

 

الى ذلك كشف مشروع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي الذي أعدّته الحكومة بالتعاون مع المعهد الدولي لأبحاث سياسات الغذاء "IFPRI" بواشنطن عن أن ما نسبته 32.1% من سكان اليمن غير آمنين غذائياً، وذلك يعني أن حوالي ثلث اليمنيين أو 7.5 مليون شخص يعانون من الجوع ولا يوجد لديهم أغذية كافية، كما أن 57.9% من جميع الأطفال يعانون من سوء التغذية وهو ما يعيق التطوّر المستقبلي للمجتمع والاقتصاد اليمني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.