تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئاسة صندوق النقد: صوت السعودية للفرنسية "لاجارد"

 

محطة أخبار سورية

أعلن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن بلاده ستعطي صوتها لكريستين لاجارد وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية المرشحة لرئاسة صندوق النقد الدولي، مشترطا أن" يكون الترشيح مفتوحا لجميع دول العالم".

 

وألمح الدكتور إبراهيم العساف في تصريح له الليلة الماضية، عقب لقائه كريستين التي زارت الرياض أمس، إلى إعطاء المملكة صوتها للوزيرة الفرنسية بوصفها "مؤهلة جيدا ومعروفة جدا كقائدة ووزيرة مالية ناجحة"، واستطرد "سنختار الشخص المناسب بغض النظر عن الجنسية أو اللغة أو الدولة".

 

وأكد العساف أن السعودية ستطالب بتعزيز دورها في صندوق النقد الدولي وزيادة حصتها في رأسماله، كما ستطالب بزيادة أعداد الموظفين السعوديين القياديين في الصندوق.

 

وأوضح العساف، أن السعودية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي ولذلك سنؤكد على رفع حصة المملكة في رأسمال الصندوق مع الرئاسة الجديدة لصندوق النقد الدولي، خصوصا أن السعودية لعبت دورا أساسيا ومهما للصندوق.

 

وأوضح أن السعودية لها شرطان لترشيح رئيس لصندوق النقد الدولي هما : أن يكون الشخص مؤهلا للرئاسة وأن يكون الترشيح مفتوحا لجميع دول العالم وليس فقط لقارة أو منطقة أو غيرها.

 

من جهتها، أكدت لاجارد أن "صندوق النقد الدولي ليس للأوروبيين ولا للدول الناشئة، وإنما تشترك فيه 187 دولة حول العالم".

 

وأضافت "أنا راضية تماما وواثقة بعد لقائي المسؤولين السعوديين، وسأتوجه للقاء المسؤولين في القاهرة"، كما أكدت أن نتائج زيارتها إلى الصين كانت إيجابية.

 

ومن المعلوم أن مهلة تقديم الترشيحات لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي انتهت أمس، ويبدو أن الوزيرة الفرنسية هي الأوفر حظا للفوز به بعدما لم يحصل منافسها الرئيسي حاكم البنك المركزي المكسيكي أوجوستن كارتنس على أي دعم من الدول الكبرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.