تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد تفجيرخط النفط..اليمن يخسر10ملايين دولار يومياً

 

محطة أخبار سورية

أكدت منظمة أوكسفام الإنسانية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الاضطرابات المستمرة منذ خمسة أشهر في اليمن، فاقمت الأوضاع الإنسانية السيئة.

 

وقال مدير المنظمة بالوكالة عزيز العثراوى، "إن الاهتمام يتركز على الحركة الاحتجاجية، إلا أننا نخشى من تفاقم احتياجات الأشخاص العاديين الذين باتوا منسيين وسط هذه الخلافات السياسية".

 

وأكد العثراوى لوكالة فرانس برس، أنه حتى قبل الحركة الاحتجاجية كان هناك سبعة ملايين يمنى يعانون من سوء التغذية "وتفاقمت الأوضاع" بعد بدء الاحتجاجات، مشيرا إلى أن الغذاء فى اليمن "باهظ الثمن ونادر".

 

وقال العثراوى إن "الناس يقللون من استهلاك المياه لأن المياه غالية الثمن. فسعر الـ 1500 لتر من المياه كان خمسة دولارات وبلغ الآن 20 دولار والمياه ليست متوفرة دائما".

 

فى نفس السياق، قال مسئول كبير اليوم الثلاثاء حسبما ذكرت صحيفة "الصحوة"، إن اليمن خسر إيرادات تقدر بنحو مليار دولار منذ أدى تفجير ألقى باللوم فيه على رجال من القبائل يدعمون محاولات الإطاحة بالرئيس لتوقف خط الأنابيب النفطي الرئيسي في البلاد عن العمل.

 

وشهدت الدولة الفقيرة شهورا من الاشتباكات العنيفة أسفرت عن مقتل العشرات، ويطالب المحتجون بإنهاء حكم الرئيس على عبد الله صالح المستمر منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

وقال المسؤول "يخسر اليمن نحو عشرة ملايين دولار يوميا نتيجة توقف الإنتاج والتصدير منذ منتصف مارس".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.