تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ألمانيا تقرر تخصيص مليون يورو لمساعدة السودان

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن وزير الخارجية الألمانية جيدو فسترفيلي في زيارته اليوم إلي العاصمة السودانية الخرطوم أن وزارة الخارجية الألمانية خصصت مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للسودان، نقلا عن المركز الألماني للإعلام فإن وزير الخارجية الألماني قد بدأ مساء أمس الأربعاء رحلته التي ستستغرق يومين في السودان وتشمل لقاءات في كل من الخرطوم وجوبا عاصمة جنوب السودان المستقبلية، بالإضافة إلي منطقة دارفور والتي تأتي ضمن جدول أعمال فسترفيللي في السودان، مضيفا أن إجمالي المساعدات الإنسانية من جانب ألمانيا إلي السودان قد بلغ 4،2 مليون يورو في عام2011.

 

ومن جانبه صرح فسترفيلي أن ألمانيا تتابع بقلق شديد الوضع المتأزم للاجئين المشردين جراء الصدامات العنيفة التي نشبت في أبيي وجنوب كردفان، مؤكدا علي سعي بلاده إلي توفير مزيد من المساعدات الإنسانية، مطالبا الجهات السودانية المعنية في الشمال والجنوب باتخاذ خطوات جدية سريعة من أجل هؤلاء الذين يعانون علي حدود بين شمال السودان وجنوبها.

 

كما شدد فسترفيلي علي ضرورة إتاحة الفرصة لعمال الإغاثة للوصول إلي المناطق المنكوبة، ومن المقرر أن المساعدات ستتم بتوزيع المواد الغذائية علي النازحين من منطقتي آبيي وكردفان من خلال برنامج الأغذية العالمي. كما أكد فسترفيللي أن هذه الأموال ستستخدم لدعم الرعاية الطبية للأشخاص الأكثر حاجة إلي المساعدة والأكثر تضررا من أحداث العنف.

 

وتأتي زيارة وزير الخارجية الألماني قبل أسابيع من 9 يوليو القادم حيث سيتم إعلان جنوب السودان استقلاله عن الشمال واللذان مازال بينهما العديد من المسائل التي لم تحل حتي الآن من بينها تقسيم عوائد النفط، بالإضافة إلي موضوع الجنسية والحدود وفك الارتباط.

 

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الألماني كان قد رحب قبل زيارته إلي السودان بالاتفاق الذي جري بين حكومة السودان و"الحركة الشعبية لتحرير السودان" الجنوب سودانية بشأن سحب القوات والإدارة المؤقتة لمنطقة آبيي المتنازع عليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.