تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتهام موسى وفرغلي بالاستيلاءعلى330مليون جنيه

 

محطة أخبار سورية

قررت النيابة العامة المصرية توجيه اتهامات بحق الأمين العام السابق الجامعة العربية عمرو موسى ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا محمد فرغلي بإهدار ملايين الجنيهات وتفشي المحسوبيات على التحقيق.

 

وأحال النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، البلاغ المقدم من المحامي جمال تاج الدين بحق كلٍ من موسى، المرشح للرئاسة المصرية، وفرغلي، على المحامي العام لنيابة غرب القاهرة للتحقيق فيه.

 

ويتهم المدعي الطرفين بإهدار 330 مليون جنيه، وتفشي المحسوبيات وتستر المشكو عليه الأول (موسى) في مخالفات المشكو عليه الثاني (فرغلي).

 

وذكر مقدم البلاغ أن المشكو في حقه الثاني بصفته رئيس الأكاديمية استهدف استعداء الدول العربية لمصر عن طريق معلومات مغلوطة، وتم الاستيلاء على مبلغ 330 مليون جنيه من خلال شراء أجهزة كمبيوتر بقيمة 30 ألف دولار للجهاز وهو رقم فلكي وشراء أجهزة ومعدات صيانة بأسعار فلكية وغيرها العديد من الوقائع.

 

كما اتهم موسى بأنه لم يتخذ التدابير القانونية اللازمة نحو الانتهاكات المالية والإدارية التي قام بها فرغلي وتغاضى عنها، بل قام بالتجديد له لعام كامل بالمخالفة للقوانين، ومخالفاً أيضاً لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة والذي قرر إلغاء منصب رئيس الأكاديمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.