تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لاغارد تحذر من تخلف الولايات المتحدةعن سدادالتزاماتها

 

محطة أخبار سورية

أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى كريستين لاغارد فى مقابلة الأحد، أن احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها المرتبطة بديونها ستكون له "عواقب مؤسفة للغاية" على هذا البلد وبقية أرجاء العالم.

 

وفى هذه المقابلة مع برنامج "ذيس ويك" الذى يبثه تلفزيون "إيه بى سى"، أكدت لاغارد التي تولت مهامها الثلاثاء، أيضا أن سلفها دومينيك ستروس-كان قام "بعمل ممتاز" على رأس صندوق النقد الدولي.

 

وأضافت لاغارد فى هذه المقابلة مع الصحافية كريستيان أمانبور "لو عرضنا السيناريو الكامل لعملية تخلف عن السداد، نعم، بالتأكيد، سنحصل على زيادات في معدلات الفوائد وضربات قاسية جدا للبورصات وعواقب مؤسفة للغاية فعلا ليس فقط بالنسبة الى الولايات المتحدة وإنما أيضا للاقتصاد العالمي برمته".

 

وردا على سؤال حول ستروس-كان الذى اضطر إلى ترك مهامه اثر اتهامه بقضية اغتصاب، اعتبرت لاغارد أن مواطنها "قام بعمل ممتاز" على رأس صندوق النقد.

 

وكانت لاغارد أعلنت الأربعاء، أنها تريد مواصلة الطريق الذى رسمه ستروس-كان الذي أسهم في أن يأخذ صندوق النقد الدولي في الاعتبار أكثر بالوقائع الاجتماعية وليس الاقتصادية فقط للدول التي يساعدها، لكنه لم يبادله بتكريم مماثل، وأضافت "مع ذلك وعندما تخسر مؤسسة مديرها العام فى مثل هذه الظروف، فإن الأمر يترك جروحا بكل وضوح".

 

وقالت "إن بعض الأشخاص جرحت مشاعرهم وأحس آخرون بالخيانة، أنها مجموعة من مشاعر الاستياء والغضب والانزعاج والحزن أيضا فى بعض الأحيان".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.