تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين: أمريكا تنتهج أساليب الفوضويين لطباعة النقود

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة الأمريكية بالفوضوية، وذلك بشأن جهود الحكومة الأمريكية لتخفيف مشاكلها المالية بضخ مئات المليارات من الدولارات في نظامها الاقتصادي.

 

وأعرب بوتين، عن رضاه وأسفه أيضاً لأن روسيا لا تقوم بطباعة احتياطيات نقدية، وذلك خلال اجتماع الخبراء الاقتصاديين بالأكاديمية الروسية للعلوم، والذي نقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية مقتطفات منه، مشيراً إلى أن ما تفعله الحكومة الأمريكية يشبه أفعال الفوضويين، يقومون بالتحول إلى طباعة الأموال ثم يضخونها في جميع أنحاء العالم متناسين واجباتهم الرئيسية.

 

وتأتى تعليقات بوتين تلك في أعقاب إكمال الولايات المتحدة لبرنامج التخفيف الكمي الثاني في نهاية شهر يونيو الماضي، حيث اشترت هيئة الاحتياطيات الفيدرالية الأمريكية ما قيمته 600 مليار دولار من سندات الخزينة.

 

وكانت الجولة الأولى من برنامج التخفيف الكمي والتي اكتملت في شهر آذار من العام الماضي قد بلغت أقل من نصف قيمة برنامج التخفيف الكمي الثاني.

 

وكانت السلطات الروسية، أعلنت أنها بصدد النظر في سلة العملات والتي تشمل مبادلة الروبل بالدولار كعملة احتياط رئيسية، على الرغم من أن معظم المحللين الاقتصاديين، أوضحوا أن هذا سيكون الهدف الأكثر منطقية بالنسبة لروسيا إذا أصبح الروبل عملة الاحتياط النقدي الرئيسية لرابطة الدول المستقلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.