تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يدعو إلى "مقاربة متوازنة" لتسوية مشكلة الديون

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الديمقراطيين والجمهوريين إلى اعتماد "مقاربة متوازنة" لإيجاد تسوية حول مسألة سقف الديون، وذلك في كلمته الإذاعية الأسبوعية.

 

وقال أوباما: "سيتعين اعتماد مقاربة متوازنة وتقاسم للتضحيات وتوافر إرادة للقيام بخيارات غير شعبية من كل طرف".

 

وأضاف الرئيس أن "هذا يعنى نفقات أقل للبرامج الداخلية، وهذا يعنى نفقات أقل للبرامج الدفاعية.. وإلغاء بعض الإعفاءات الضريبية للأمريكيين الأكثر ثراءً".

 

وكان أوباما حذر الجمهوريين، الجمعة، من أن "الوقت يضيق" لرفع سقف الديون وتجنب حصول "نهاية العالم" التي ستتمثل فى تخلف الولايات المتحدة عن تسديد ديونها.

 

ومنذ منتصف مايو، وصلت الديون الفيدرالية الأمريكية البالغة 14294 مليار دولار، إلى الحد الأقصى المسموح به، وهى مشكلة لا تنوى وزارة الخزانة الالتفاف عليها إلى ما لا نهاية، وتتطلب رفعا للسقف المسموح به عبر تصويت فى الكونجرس.

 

وحتى الآن، يعرقل الجمهوريون الذين يشكلون الأكثرية فى مجلس النواب، حل المشكلة، معربين عن الأمل فى معالجة مشكلة العجز بعدما اتخذوا موقفا مخالفا طوال سنوات.

 

وكان الرئيس الأمريكى أمهل، الخميس، النواب من 24 إلى 36 ساعة لإيجاد حل، فيما بدأ خطر التخلف عن الدفع مطلع أغسطس يثير القلق فى وول ستريت، وبدا أن المفاوضات التى تجرى يوميا هذا الأسبوع فى البيت الأبيض مع الجمهوريين، غير مثمرة حتى الآن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.