تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المانيا تقدم خمسة ملايين يورو اضافية لمساعدة القرن الافريقي

اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الالمانيتان السبت ان الحكومة الالمانية رفعت مساعدتها العاجلة للقرن الافريقي الذي يواجه موجة جفاف خطيرة بمقدار خمسة ملايين يورو.

وقالت برلين ان كلا من الوزارتين تساهم بنصف المبلغ الذي سيخصص لتأمين مؤن للاجئين وخصوصا النساء والاطفال في المناطق المتضررة.

واوضح بيان الوزارتين ان الاموال ستوضع بتصرف منظمات "تعرف الارض جيدا" وبرنامج الاغذية العالمي ووكالة الامم المتحدة لمكافحة الجوع.

ودعا وزيرا الخارجية غيدو فسترفيلي والتنمية ديرك نيبل الالمان في بيانهما الى دعم الدول المعنية (الصومال واثيوبيا واريتريا وجيبوتي وكينيا).

وكانت بريطانيا وعدت السبت بتقديم مساعدة عاجلة تبلغ 52 مليون جنيه استرليني (59 مليون يورو) لضحايا الجفاف في القرن الافريقي.

وكانت منظمات غير حكومية والامم المتحدة ضاعفت في الايام الاخيرة نداءاتها الى تعبئة لمساعدة ملايين من سكان شرق افريقيا المتضررين من ما قد يكون اوأ موجة جفاف في العقود الاخيرة.

وقالت وزارة الخارجية الالمانية انها قدمت هذه السنة 3,6 ملايين يورو من المساعدات الانسانية للقرن الافريقي.

اما وزارة التنمية، فذكرت بانها تطبق برنامج مساعدة لكينيا بقيمة 138 مليون يورو للاعوام 2010-2013 وقررت هذه السنة تخصيص 102 مليون يورو لاثيوبيا للاعوام 2012-2014. واوضحت ان المساعدات في البلدين ستخصص لتنمية قطاع الزراعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.