تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اوكسفام تتهم اوروبا بالتقصير في ازمة جفاف القرن الافريقي

اتهمت منظمة اوكسفام اليوم الاربعاء حكومات أوروبية "بالاهمال المتعمد" مع تسبب نقص في المعونات قيمته 800 مليون دولار في بطء الاستجابة الدولية لأزمة الجفاف التي تضرب منطقة القرن الافريقي.

وقالت المنظمة الخيرية البريطانية إنه لم يتم تدبير سوى 200 مليون دولار من الاموال المطلوبة لتجنب كارثة انسانية في المنطقة التي ضربها الجفاف والتي تشمل الصومال وكينيا واثيوبيا.

وقال فران ايكيزا المدير الاقليمي للمنظمة "يتعين ألا نضيع الوقت إذا كان لنا ان نتجنب خسارة فادحة في الارواح. يجب ألا نقف موقف المتفرج ونحن نشاهد هذه المأساة وهي تتداعى أمام اعيننا."

واضاف قائلا "العالم متباطيء في ادراك خطورة الكارثة لكن لم يعد هناك اي مبرر للتقاعس عن العمل."

وتستعد الامم المتحدة لأن تعلن اليوم مجاعة في اجزاء من جنوب الصومال الذي يقع اغلبه تحت سيطرة المتشددين الاسلاميين الذي يقاتلون من اجل الاطاحة بالحكومة التي تدعمها المنظمة الدولية.

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 10 ملايين شخص تضرروا ويحتاجون لمساعدة طارئة من بينهم 2.85 مليون في الصومال حيث يعاني طفل من بين كل ثلاثة أطفال سوء التغذية.

وقالت اوكسفام إن بريطانيا بادرت الي التعهد بمساعدات جديدة لكن الاستجابة الاوروبية بطيئة على نحو يثير الدهشة. واضافت أن فرنسا فشلت في ان تقرن كلماتها بأي تمويل اضافي وان ايطاليا والدنمرك لم تقدما أي معونة جديدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.