تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ألمانيا تقدم قرضا بقيمة 144مليون دولار لثوار ليبيا

 

محطة أخبار سورية

أعلنت ألمانيا أنها ستقدم قروضا للثوار الليبيين قيمتها 100 مليون يورو (144 مليون دولار) لمساعدتهم في إعادة بناء البلاد وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

 

وقالت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأحد، إنها ستمنح تمويل يحتاجه الثوار بصورة عاجلة في صورة قرض لأنه حتي الآن لا يمكن الإفراج عن الأصول المجمدة للزعيم الليبي معمر القذافي.

 

وكان وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله قد أعلن الشهر الماضي اعتراف ألمانيا بالمجلس الانتقالي الوطني للثوار بوصفه ممثلا شرعيا لليبيا.

 

وأوضح فيسترفيله بأن الأوضاع صعبة بسبب عدم توافر التمويل اللازم "لبناء المؤسسات الضرورية والتغلب علي نقص الإمدادات". وأضاف بأنه سيتم سداد هذه الأموال من خلال الأصول المجمدة للقذافي فور صدور قرار من مجلس الأمن بالإفراج عنها لصالح الحكومة الليبية الجديدة. وقالت ألمانيا إنها جمدت "عدة مليارات" من اليورو لصالح الزعيم الليبي.

 

وألمانيا لا تشارك في الهجمات الجوية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ضد الأهداف العسكرية للحكومة الليبية، وامتنعت عن التصويت في قرار الأمم المتحدة الذي أجاز فرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا.

 

بيد أن ألمانيا دعت القذافي للرحيل عن السلطة، وأعلن فيسترفيله خلال زيارة الشهر الماضي إلي معقل الثوار في بنغازي أن ألمانيا تعترف بالمجلس الانتقالي بوصفه الممثل الشرعي للبلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.