تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أثيوبيا: نحتاج إلى 400 مليون دولار لمواجهة الجفاف

 

محطة أخبار سورية

قالت وزارة الخارجية الأثيوبية إن هناك حاجة لتوفير مساعدات غذائية طارئة تقدر قيمتها بنحو 400 مليون دولار للمتأثرين بموجة الجفاف الحادة فى جنوب شرق أثيوبيا.

 

وأشارت الوزارة فى تقريرها الأسبوعى إلى أن هناك حوالى 5ر4 مليون شخص فى أثيوبيا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية طارئة، موضحة أن "وحدة التعامل مع الحالات الطارئة" ووزارة الزراعة تساعدان بشكل مشترك المناطق الأكثر تأثرا بالجفاف فى البلاد، وتتوليان توزيع الغذاء وحصص الأغذية الخاصة للأطفال المعرضين لسوء التغذية.

 

وأشارت إلى أن هناك حاجة لتوفير 380 ألف طن مترى لمساعدة هؤلاء المتضررين، وبينهم الأطفال الذين يقدر عددهم بنحو 700 ألف طفل، وكذلك النساء الحوامل والمرضعات، مضيفة أن أثيوبيا تلقت حتى الآن نحو 44 فى المائة فقط من الكمية التى ناشدت من أجل توفيرها.

 

وقالت إن الموقف مازال خطيراً فى بعض مناطق البلاد، حيث إن هناك تراجعا فى هطول الأمطار فى أجزاء كبيرة من جنوب ولاية "أوروميا"، وفى الإقليم الصومالى الأثيوبى "إقليم الأوجادين"، وأن التوقعات تشير إلى تتراجع الأمطار أيضاً خلال أكتوبر هذا العام، وأن ثلث سكان منطقة "بورانا" يتلقون حاليا مساعدات غذائية.

 

وقالت الوزارة إن الصومال ربما يكون أسوأ منطقة تأثراً بموجة الجفاف بالقرن الأفريقى، موضحة أن 55 ألف لاجئ صومالى جديد وصلوا منذ يناير الماضى إلى مخيمات منطقة "دولو" الواقعة على الحدود الأثيوبية مع الصومال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.