تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كلينتون"واثقة"من التوصل لاتفاق بشأن الدين الأمريكي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الاثنين أنها "واثقة" من أن الكونجرس سيتوصل إلي اتفاق يجنب الولايات المتحدة التخلف عن دفع ديونها.

 

وقالت كلينتون بحسب نص كلمة ألقتها في هونج كونج وتم بثه مسبقا "نعرف كم أن ذلك مهم سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة لكم .. إنني واثقة بأن الكونجرس سيفعل ما ينبغي وسيتوصل إلي اتفاق حول سقف الدين وسيعمل مع الرئيس (باراك) أوباما علي إجراءات تسمح بتحسين وضعنا الضريبي علي المدي البعيد".

 

وألقت كلينتون كلمتها أمام رجال أعمال في هونج كونج في وقت فشلت جهود جديدة جرت الأحد في تحقيق أي تقدم بشأن التوصل الي اتفاق حول مسألة رفع سقف الدين العام ما أثار رد فعل سلبيا في الأسواق الآسيوية قبل تسعة أيام من انتهاء المهلة التي حددتها وزارة الخزانة الأمريكية قبل التخلف عن دفع المستحقات.

 

وتواصلت المفاوضات في الكواليس طوال عطلة نهاية الأسبوع بين حلفاء الرئيس الديمقراطيين الذين يملكون الغالبية في مجلس الشيوخ وخصومه الجمهوريين الذين يسيطرون علي مجلس النواب.

 

وقالت كلينتون بشأن المعركة الجارية حول مسالة الديون إن "الخلاف السياسي في واشنطن شديد الآن لكن هذه السجالات لطالما كانت عنصرا ثابتا في حياتنا السياسية" وهي تثبت بنظرها "كيف يتصرف مجتمع منفتح وديمقراطي للتوصل الي الحلول المناسبة".

 

وبحسب مسئول أمريكي يرافق وزيرة الخارجية في رحلتها، فإن محاوري إدارة أوباما الصينيين "قالوا بوضوح أنهم استثمروا كثيرا في الولايات المتحدة وينتظرون من الولايات المتحدة أن تحترم جميع التزاماتها المالية الدولية".

 

والصين هي الجهة الدائنة الأولي للولايات المتحدة وقد بلغ حجم هذا الدين 1160 مليار دولار في مايو بحسب آخر الأرقام الصادرة في الولايات المتحدة.

 

وجددت بكين في 20 يوليو دعوتها إلي واشنطن من أجل أن تحمي مصالح المستثمرين، في وقت حذرت عدة وكالات للتصنيف الائتماني من إمكانية تخفيض علامة الدين السيادي الأمريكي في حال تخلف البلاد عن تسديد ديونها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.