تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غوغل تسعى لرفع كفاءة المنشآت الصغيرة بالسعودية

محطة أخبار سورية

كشف مسؤول رفيع في شركة (غوغل) العالمية عن وجود توجه لدى الشركة لإطلاق مبادرة جديدة في السعودية بالتعاون مع الغرف التجارية، لتنمية أعمال الشركات الصغيرة والناشئة في المملكة.

 

ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط) اليوم الخميس عن الرئيس التنفيذي لـ(غوغل) السعودية، عبد الرحمن الطربزوني، قوله إن المبادرة تهدف إلى فتح أسواق جديدة للشركات الصغيرة والناشئة، من خلال وجودها على شبكة الإنترنت للتعريف بالمنتجات والخدمات التي تقدمها تلك الشركات.

 

وأضاف أن حجم الإتصال في السعودية يصل إلى 40 % من السكان، في الوقت الذي تتطلع فيه (غوغل) للمساهمة في اتصال الـ60 % المتبقية.

 

وتسعى (غوغل) إلى المساهمة في تسويق تنمية الأعمال عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال عدد من المبادرات في السعودية، بالتعاون مع هيئة الاستثمار، عبر مؤشر أسرع 100 شركة نمواً.

 

وقال الطربزوني إن الشركة تسعى الى رفع كفاءة الإقتصاد السعودي، وذلك عبر رفع مبيعات الشركات، موضحاً أن ذلك سيرفع الناتج القومي 6 %.

 

وأوضح أن نسبة 15 إلى 20 % فقط من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، لديها مواقع على الإنترنت.

 

وأطلقت (غوغل) خدمات موجهة للسوق السعودية، بداية من محرك البحث الشهير ووصولاً إلى منصة الـ(يوتيوب)، موقع تحميل المشاهد المصورة، إضافة إلى موقع خرائط السعودية.

 

يُذكر أن (غوغل) السعودية شهدت نشاطاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في المملكة، حيث أطلقت خدمة (يوتيوب) مع (الاتصالات السعودية) في خدمة التلفزيون التفاعلي (إنفجن)، إضافة إلى توقيع إتفاقية مع شركة إتحاد إتصالات (موبايلي) لإطلاق عدد من الخدمات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.