تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تتصدر خسائر بورصات المنطقة وسط مخاوف عالمية

 

محطة أخبار سورية

هبطت الاسواق في منطقة الشرق الاوسط يوم الاحد وتصدرت البورصة المصرية الانخفاضات في ظل مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي والتوترات مع اسرائيل بعد مقتل خمسة من جنود الامن المصريين خلال عملية اسرائيلية على الحدود.

وضغط سهم أوراسكوم تليكوم على مؤشر البورصة المصرية بانخفاضه 3.5 بالمئة وتراجع سهم المجموعة المالية-هيرميس 6.8 بالمئة.

 

وقال عمر درويش المتعامل لدى التجاري الدولي للسمسرة "انها عدة أمور .. تتأثر مصر بما يحدث في الولايات المتحدة اضافة الى أن التوتر مع اسرائيل يرعب المستثمرين."

 

وسعت مصر واسرائيل لنزع فتيل الازمة الدبلوماسية يوم الاحد لكن حشودا غاضبة تحتج أمام السفارة الاسرائيلية في القاهرة.

 

وفي أنحاء أخرى دفعت المخاوف بشأن الركود العالمي المستثمرين في المنطقة لبيع الاسهم اثر هبوط الاسهم العالمية يوم الجمعة وتراجع السوق السعودية لادنى مستوى في 23 أسبوعا يوم السبت.

 

وسجلت الاسهم الامريكية خسائر للاسبوع الرابع بينما ارتفع الذهب الى مستويات قياسية جديدة مع تهافت المستثمرين على الملاذات الامنة. وينتظر المستثمرون الان كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي في 26 أغسطس اب لتبين تلميحات بشأن خطة صناع السياسات للتصدي لضعف الاقتصاد.

 

وتصدرت أسهم القطاع العقاري الانخفاضات في سوق دبي مع هبوط سهم اعمار العقارية 1.8 بالمئة وسهم أرابتك القابضة للبناء 0.7 بالمئة. وتراجع مؤشر سوق دبي 4.2 بالمئة هذا الشهر.

 

وهبط سهم دانة غاز في أبوظبي بنسبة 1.8 بالمئة بعد أن عينت الشركة أربعة بنوك لترتيب ادراج مزمع لاسهمها في بورصة لندن.

 

وقال هيثم عرابي الرئيس التنفيذي لدى جلف مينا للاستثمارات "سيكون للمخاوف بشأن المؤشرات الاقتصادية وعودة الاقتصاد الى الركود تأثير على أسعار السلع الاولية والبتروكيماويات في أسواقنا .. ما نشهده هو وضع طبيعي."  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.