تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراجع معدل البطالة في ألمانيا رغم المخاوف الاقتصادية

 

محطة أخبار سورية

كشفت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا تراجع للشهر السادس والعشرين على التوالي في آب (أغسطس) الجاري رغم الغموض الاقتصادي الناجم عن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وأزمة ديون منطقة اليورو.

 

وقال مكتب العمل الاتحادي إن عدد العاطلين في أكبر اقتصادات القارة تراجع بمقدار أقل من التوقعات وبلغ 8 آلاف شخص ليصل إلى 2,951 مليون عاطل وذلك بعد تراجعه بمقدار 11 ألف شخص في تموز (يوليو).

 

وقال رئيس المكتب فرانك يورجين فايسه لدى إصدار البيانات إن "التحسن الاقتصادي يفقد قوة الدفع، ورغم ذلك تواصل الاداء الطيب لسوق العمل بشكل عام في آب (أغسطس)".. ولم يشهد معدل البطالة تغيرا، حيث ثبت عند 7 في المئة.

 

وكان محللون يتوقعون تراجعا قدره 17 ألف شخص في البيانات المعدلة للشهر المذكور التي تشير إلى اتجاهات سوق العمل.. وقال مكتب العمل إن "عدد العاطلين عن العمل، مع أخذ المتغيرات الموسمية في الاعتبار، قد ارتفع بمقدار 5 آلاف شخص في آب (أغسطس) ليصل إلى 2,945 مليون عاطل ويرجع ذلك بالأساس إلى فترة عطلات الصيف في ألمانيا".

 

يتوقع محللون أن ينمو اقتصاد البلاد بحوالي 3 في المئة هذا العام، إذ أنه يستجمع السرعة مرة أخرى خلال النصف الثاني من العام بعدما كاد يتوقف في الربع الثاني.. وجاء التحسن المضطرد في سوق العمل أيضا نتيجة نقص الوظائف في قطاعات رئيسية باقتصاد البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.