تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يستورد الغاز المصري بالسعر الجديد بعد العيد

 

محطة أخبار سورية

أعلن مصدر مسؤول بقطاع البترول المصري الأربعاء أن تسعيرة الغاز الجديدة باتفاقية تصدير الغاز المصري للأردن ستطبق بعد العيد. ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المسؤول قوله إن التسعيرة الجديدة ستطبق مباشرة عقب الانتهاء من الصيغة النهائية لشكل التعديل الجديد، والاعتماد الرسمي له من قبل السلطات المختصة في البلدين.

 

وأكد المصدر أنه سيتم عرض الاتفاقية على تلك السلطات بعد انتهاء إجازة العيد على أن يتجاوز سعر التصدير ٤ دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

 

وكانت وكالة الشرق الأوسط نقلت عن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان الثلاثاء قوله إن مصر ستوقع اتفاقاً لاستئناف صادرات الغاز للأردن الشهر المقبل رغم هجمات شنتها جماعات مسلحة على خط أنابيب الغاز في شبه جزيرة سيناء.

 

وأضاف طوقان أن الأرجن سيدفع سعراً أعلى بموجب الاتفاق الجديد لكنه لم يكشف عن أى أرقام ، مؤكداً أن الأردن مازال مهتماً بشراء الغاز المصري لتلبية احتياجاته رغم هجمات هذا العام على خط الغاز المصري بسيناء .

 

وقالت الوكالة إن إمدادات الغاز المصري للأردن شهدت "تراجعاً حاداً العام الماضي بنسبة ٢٧٪ وتضاعف التراجع بعد الانقطاع المتكرر بسبب التفجيرات التي تعرض لها خط الغاز".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.