تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الانتقالي يتنازل عن35% من نفط ليبيا لفرنسا

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة جزائرية أن المجلس الانتقالي الليبي وقع على اتفاقية تقضي بالتنازل على 35% من النفط الليبي للفرنسيين مقابل ضمان دعمهم الكامل والدائم.

 

ونشرت صحيفة "ليبرتيه" الجزائرية الصادرة باللغة الفرنسية اليوم الخميس خطابا سريا قالت إنها حصلت عليه وجهه مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي إلى "الإخوة في الديوان الملكي القطري" وإلى "الإخوة في الديوان الأميري الإماراتي الأعلى" وإلى "الأخ عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية"، بتاريخ 3 نيسان/أبريل 2011، يبلغهم فيها بقرار المجلس تعيين محمود شمام ممثلا للمجلس لدى الفرنسيين والغرب عوضا عن محمود جبريل "بعد اكتشاف تآمره مع نظام (العقيد معمر) القذافي واختراقه كل هذا الوقت لصفوفنا".

 

وأضاف عبد الجليل في الوثيقة التي صنفت في خانة السرية التامة :"بخصوص اتفاقية النفط مع فرنسا مقابل الاعتراف بنا في مؤتمر لندن كممثلين شرعيين لليبيا تم توكيل الأخ محمود (شمام) بتوقيع الاتفاقية بحصة 35 بالمائة من إجمالي النفط الخام (الليبي) للفرنسيين مقابل الدعم الكامل والدائم لنا".

 

وطلب عبد الجليل في مراسلته من قطر والإمارات "المتابعة وتكثيف الجهد لتزويدنا بالأسلحة التي تم إرفاق كميتها ونوعيتها في رسالة سابقة بالغة السرية نرجو الرد عبر سفارتكم بفرنسا بشكل سريع جدا حيث إن قوات القذافي استعادت كل المناطق عدا بنغازي معنا".

 

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا في وقت لاحق اليوم الخميس مؤتمرا دوليا حول مساعدة ليبيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.