تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة حديثة: سكان الإمارات الأكثر رفاهية في المنطقة

 

محطة أخبار سورية

أكدت دراسة أن أكثر من 60% من الإماراتيين يصنفون حياتهم بالموسرة. وأكدت الدراسة، التي أعدها مركز غالوب أن السواد الأعظم من سكان الإمارات ينظرون نظرة إيجابية إلى المستوى المعيشي الذي ينعمون به، وإلى مستوى الخدمات الاجتماعية التي يتلقونها.

 

ووفقا لصحيفة البيان، قالت الدراسة إن مستوى الرضا لدى المقيمين العرب والمواطنين في الإمارات، هو الأعلى في منطقة الخليج، حيث صنف 57% من السكان مستوياتهم الاجتماعية بالموسرة.

 

وقالت الدراسة إن ميزة جودة الحياة ساهمت في مستوى الرفاهية الذي عبر عنه معظم المقيمين في الدول. فقد قال ما نسبته 92% من سكان الإمارات إنهم راضون بالمدينة أو المنطقة التي يعيشون فيها، مقارنة بـ 89% في 2009.

 

وقد انخفضت نسبة الراغبين في الانتقال من المناطق التي يقيمون فيها حالياً إلى 15% من 23%، خلال الفترة الواقعة بين 2009، وشهر أبريل من هذا العام. وكانت النساء أقل رغبة في الانتقال من الرجال.

 

وكان الشعور بالأمن والأمان بين سكان الإمارات الأكثر تأثيراً، ويعتبر مساهماً رئيسياً في رفاهية السكان العالية. حيث تعتبر الدولة من أكثر الأماكن أمناً وأماناً للعيش، وما تمتاز به من ندرة الجريمة.

 

وكشفت الدراسة أن 64% من المواطنين، و52% من المقيمين العرب قالوا إنهم متفائلون إزاء معيشتهم.

 

وفي هذا الصدد قال مركز غالوب في تقريره، إن هذا المستوى الرفيع من الرفاهية، الملموس بين الغالبية العظمى من المقيمين في الإمارات، يعتبر ميزة فريدة للدولة، يجعل منها واحة مستقرة في منطقة تسودها القلاقل، ومن شأنه مساعدتها في جذب أصحاب المواهب، الذين تحتاجهم للتنمية الاقتصادية.

 

حيث تتوقع أبوظبي أن توسع من الآن وحتى 2030 من ناتجها المحلي الوطني إلى أكثر من خمسة أضعاف حجمه الحالي، وترغب في زيادة إيرادات المصادر غير النفطية، بحيث تتساوى الإيرادات النفطية مع غير النفطية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.