تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الأوروبي يرفع العقوبات عن 28 كياناً ليبياً

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قرر الاتحاد الأوروبي اليوم، الخميس، رفع عقوباته عن 28 كياناً اقتصادياً ليبياً، بينها موانئ وبنوك من إجمالي 50 كيانا، وذلك لتوفير أموال للقيادة الجديدة ودعم نهوض الاقتصاد.

 

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون، "اليوم رفع الاتحاد الأوروبي التجميد الذي كان مفروضا على 28 كيانا ليبيا.. وإن هدفنا يتمثل في توفير موارد للحكومة الانتقالية والشعب الليبي والمساعدة على إعادة تنشيط الاقتصاد الليبي".

 

وأضافت آشتون أن "الاتحاد الأوروبي تحرك سريعا في ضوء التطورات على الميدان" مضيفة "أنه إشارة واضحة على تصميم الاتحاد الأوروبي على القيام بكل ما بوسعه لدعم الشعب الليبي والسلطات الانتقالية خلال المرحلة الانتقالية" لما بعد عهد القذافي.

 

ووعدت بأن يبقى الاتحاد الأوروبي "شريكا قويا وملتزما" مع ليبيا الجديدة، وأنه سيواصل دراسة "كافة الإجراءات الممكنة" لدعم ليبيا.

 

وجاء الإعلان عن رفع عقوبات الاتحاد الأوروبي قبيل افتتاح مؤتمر "أصدقاء ليبيا" الذي ينظمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس.

 

ويشمل رفع التجميد موانئ وشركات في قطاعي الطاقة والبنوك، بحسب ما أوضحت آشتون، وسيتم نشر أسماء الكيانات الـ28 المعنية الجمعة في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.