تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روغوزين: الناتو بدأحملةصليبيةلكسب نفط الشرق الأوسط

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اعتبر ديمتري روغوزين المندوب السياسي الروسي في الناتو في حديث أدلى به يوم 2 أيلول لصحيفة "يورو ابسيرفر" الالكترونية ان عملية الناتو في ليبيا تعني نهاية توسع الحلف نحو الشرق وبدء حملته الصليبية بغية كسب النفط في الشرق الأوسط.

 

وقال:" بالنسبة إلينا فإن الحرب في ليبيا تحت قيادة التحالف الغربي كانت حدثا جديدا إطلاقا لم يستكمل تحليله بعد. وترمز الحرب الى انتهاء مرحلة توسع الناتو نحو الشرق. ومنذ ذلك الحين سيتوسع الناتو الى الجنوب موجها جهوده نحو المجتمعات الإسلامية التقليدية". ووصف الحرب في ليبيا بأنها حرب من اجل النفط. لكنه قال إن هذا الرأي ليس رأيا رسميا بل رأيه الشخصي.

 

ومضى قائلا:" لم يتمكن الغرب من إيجاد رد اقتصادي على الأزمة المالية ويحاول الآن توفير الهيدروكربونات الرخيصة لاقتصاده".

 

وتساءل قائلا:" ماذا يجبر هؤلاء الوزراء على صرف الاموال الباهظة لشن حملة عسكرية جديدة؟ - هل يريدون مساعدة شعب ليبيا؟ اذا اجبتم نعم سأضحك عليكم."

 

ويظن روغوزين ان ليبيا هي اول بلد اصبح عرضة للحملة الصليبية الجديدة.. وفي هذا السياق أعلن روغوزين ان روسيا لن تدعم مشروعا جديدا أعده الاتحاد الاوروبي لمجلس الامن الدولي بشأن سورية بسبب انه قد يستخدم لشن الحرب ضد الرئيس بشار الاسد.

 

وقال المندوب السياسي:" لايمكن ان نصدق الناتو الآن. كما لا يمكن ان نكون واثقين بألا يتجاوز الناتو تفويض مجلس الامن وألا تسقط قنابله على دمشق.

 

وأشار روغوزين الى ان روسيا راضية بان الناتو حوّل اهتمامه من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق الى الجنوب. لكنه يعتقد ان هذه التطورات ستؤدي الى تقوية النزعة الاسلامية الراديكالية في الشرق الاوسط وأوروبا نفسها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.