تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية "4 الاف طن من المساعدات للشعب الصومالي

محطة أخبار سورية

أعلنت السلطات السعودية أنها ستقوم بتجهيز أول باخرة تحمل حوالي 4 آلاف طن من المواد الغذائية والتبرعات العينية التي قدمها المواطنون للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد أن الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي وجه بتسيير جسر بحري من ميناء جدة إلى العاصمة الصومالية مقديشو لنقل المواد الغذائية والتبرعات العينية التي قدمها المواطنون للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي.

 

وأضافت (واس) أن الحملة شرعت في تجهيز أول باخرة بحمولة 4 آلاف طن وأعدت لها خطة عمل عاجلة بالتنسيق مع الجهات الإنسانية لتوزيع تلك المساعدات على المتضررين داخل الصومال واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لضمان وصولها وسرعة إيصالها عاجلاً وذلك للتخفيف من معاناة الصوماليين وتقديم العون والمساعدة لهم.

 

كما سيرت الحملة اليوم 4 رحلات جوية من مطار القاعدة الجوية بالرياض إلى مطار مقديشو محملة بأكثر من 45 طناً من المواد الغذائية المختلفة التي تأتي ضمن المساعدات المنقولة عبر الجسر الجوي المتواصل الذي تنظمه الحملة.

 

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن الحملة جمعت أكثر من 200 مليون ريال سعودي دعما للشعب الصومالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.