تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

آبل" و"سبرنت" توقعان اتفاقا ضخما قبيل إطلاق "آي فون 5"

محطة أخبار سورية

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الاثنين أن شركة "آبل" الأمريكية العملاقة في مجال الإلكترونيات وقعت اتفاقا ضخما مع شركة "سبرنت" لتشغيل الهاتف المحمول، ستدفع بموجبه "سبرنت" 20 مليار دولار لـ"آبل" مقابل الحصول على أكثر من 30 مليون هاتف آي فون على مدى أربع سنوات.

 

وجاء الإعلان عن هذه الصفقة قبيل الإعلان المقرر اليوم الثلاثاء عن طرح الهاتف الذكي "آيفون 5" خلال مؤتمر صحفي في مقر الشركة الرئيسي في منطقة كوربيتينو بولاية كاليفورنيا.

 

وبحسب تقرير منفصل على موقع "بي جي ار دوت كوم" المعني بأخبار التكنولوجيا ، فإنه وبعد أربع سنوات من طرح "آيفون" فإن هذه الصفقة تمنح "سبرنت" إمكانية الحصول على الهاتف الذكي الشهير، بالإضافة إلى أن "سبرنت" ثالث أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة، ستحصل على حق حصري في تسويق الهاتف الجديد حتى العام المقبل .

 

وفي حال تأكدت هذه التقارير، فإن حصول "سبرنت" على هذه الميزة حصريا يمكن أن يمنحها فرصة للحاق بالمنافسين الأكبر "فيريزون" و"ايه تي آند تي" اللتان تمكنتا من كسب ملايين العملاء بفضل تعاقداتهما مع "آبل" والخاصة بهواتف "آي فون".

 

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مديري "سبرنت" قولهم إن الصفقة الضخمة تمثل نوعا من المجازفة ستلحق خسائر بالشركة حتى عام 2014 قبل أن تتحول الشركة لتحقيق أرباح. ووفقا للأسعار التي نقلها التقرير، فإن "سبرنت" ستدفع لـ"آبل" نحو 650 دولار عن كل جهاز "اي فون" ، وتدعم كل جهاز لعملائها على المدى البعيد بتكلفة تصل إلى نحو 500 دولار للوحدة.

 

ومن المتوقع أن يقدم الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك الجهاز الجديد في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء . وذكرت تقارير إن الجيل الجديد من "آيفون" سيحتوي على مكونات جديدة تماما منها معالج أسرع من الحالي وكاميرا بقوة 8 ميجابيكسل وشاشة أكبر .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.