تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخمر يكبد اقتصاد أمريكا نحو 200 مليار دولار سنويا

محطة أخبار سورية

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها يوم الاثنين إن الافراط في شرب الخمر يكبد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 200 مليار دولار سنويا معظمها في فقدان الإنتاجية في مكان العمل.

 

وقالت المراكز الأمريكية إن تكلفة الافراط في شرب الخمر في عام 2006 كانت تقدر بنحو 223.5 مليار دولار بزيادة حوالي 21 بالمئة عن 185 مليار دولار هي تكلفة الافراط في شرب الخمر عام 1998 وهي اخر مرة اجريت فيها مثل هذه الدراسة.

 

وكان 72 بالمئة بسبب فقدان الإنتاجية ويتحمل معظم التكاليف الذين يفرطون في شرب الخمر أنفسهم في شكل فقدان الدخل

 

وقالت المراكز الأمريكية إن نفقات الرعاية الصحية تمثل 11 بالمئة من التكلفة الاقتصادية الإجمالية للافراط في شرب الخمر وتليها نفقات العدالة الجنائية وتكاليف حوادث السيارات بسبب حالة السائقين.

 

وتعرف المراكز الأمريكية الافراط في شرب الخمر بانه في المتوسط أكثر من مشروب كحولي واحد في اليوم للنساء وأكثر من مشروبين في اليوم للرجال.

 

ولكن المراكز الأمريكية قالت إن ما يقرب من ثلاثة أرباع التكاليف بسبب شرب الخمر في المناسبات عندما تشرب النساء أربعة مشروبات أو أكثر ويشرب الرجال خمسة مشروبات أو أكثر.

 

وتوصل الباحثون إلى أن حوالي 94.2 مليار دولار أو ما يعادل 42 بالمئة من اجمالي تكلفة الإفراط في استهلاك الكحول في عام 2006 تحملتها الحكومة الاتحادية وحكومات محلية وعلى مستوى الولايات.

 

بينما تحمل الذين يفرطون في شرب الخمر واسرهم 92.9 مليار دولار أو 41.5 بالمئة من اجمالي التكلفة إلى حد كبير في شكل انخفاض دخل الأسرة.

 

وتظهر الدراسة "التكاليف الاقتصادية للافراط في استهلاك الكحول في الولايات المتحدة في 2006" في اصدار نوفمبر تشرين الثاني 2011 من الدورية الأمريكية للطب الوقائي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.