تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأميرطلال: التأمين الصحي للفقراء في العالم العربي

محطة أخبار سورية

أعلن الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند " اليوم الثلاثاء اعتماد التأمين الصحي للفقراء في آليات مكافحة الفقر وذلك في خطوة جديدة تمثل نقلة في مشروع أجفند لمكافحة الفقر في العالم العربي.

 

وأكد الأمير طلال خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا للمؤسسات التنموية التي يرعاها ،واستمر يومين بمقر "أجفند"في الرياض "أن المنظمات التنموية التي أسسها تحت مظلة برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"تتصف بأنها فريدة في تنوع مجالاتها وتخصصاتها التنموية".

 

وأقر الاجتماع التنسيقي الرابع بين المؤسسات الست ( أجفند، والمجلس العربي للطفولة والتنمية،ومركز المرأة،والشبكة،والجامعة العربية المفتوحة،وبنوك الفقراء)إقامة ورش عمل حول عملية التعليم والتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة.

 

ووقع الأمير طلال خلال الاجتماع ثلاث اتفاقيات لتمويل مشروعات شملت اتفاقيتين بين "أجفند"ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث لتمويل مشروع "تمكين النساء المحرومات من الخدمات في كل من سورية واليمن وتونس واتفاقية مشروع "بيت المعرفة والخبرة الإلكتروني واتفاقية بين"أجفند"والمجلس العربي للطفولة والتنمية "المرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي ".

 

وشهد الاجتماع إعلان "التأمين الصحي الأصغر"منتجاً جديداً في بنوك "أجفند "للفقراء,وفي هذا الإطار يبدأ البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في الأردن ـ وهو أحد بنوك الفقراء في منظومة " أجفند " لمكافحة الفقر ـ تقديم تغطية تأمينية صحية لعملائه وشرائح واسعة من المجتمع الأردني، وسيتوالى إطلاق المنتج في بنوك الفقراء الأخرى فيما بعد في كل من اليمن والبحرين وسورية.

 

ووجه الاجتماع بدراسة المشروع الوطني لتدريب معلمي و معلمات رياض الأطفال في السعودية،بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في المملكة.متطلعاً إلى أن يصبح المشروع مماثلاً في النجاح لمشروع تنمية الطفولة المبكرة الذي بدأ تنفيذه من المملكة العربية السعودية وانتشر عربياً.

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.