تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قادة الاتحاد الأوروبي يوافقون على هيكلة المصارف

 

محطة أخبار سورية

وافق قادة الاتحاد الأوروبي علي خطة لإعادة هيكلة المصارف لتمكينها من مواجهة أزمة الديون في منطقة اليورو.

 

وذكر راديو "سوا"، اليوم الخميس، أن البيان الذي نشر عقب اجتماع للدول الـ27 في بروكسل أكد موافقة قادة الاتحاد علي الخطة المشار إليها.

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك الذي تترأس بلاده الاتحاد "لقد تم الاتفاق علي إعادة رسملة المصارف التي من المفترض أن تكون أحد أهدافنا"، موضحا أن الاتفاق ينص علي أن تبلغ الأصول الخاصة للبنوك "الرأسمال والأرباح الاحتياطية 9% وهو هدف من المتوقع بلوغه في 30 يونيو 2012، لافتا إلي أن بيان قادة الاتحاد نص علي أنه من أجل التوصل إلي هذا الهدف "علي البنوك اللجوء في الدرجة الأولي إلي مصادر تمويل خاصة بما يشمل عمليات إعادة هيكلة وتحويل الديون إلي رأسمال".

 

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "لقد حققنا تقدما جيدا"، إلا أنه أشار إلي أن الخطة ستطبق فقط حالما يتفق قادة منطقة اليورو علي "رزمة كاملة" من التدابير لحماية اليورو.

 

وكان الأوروبيون تعهدوا في يوليو الماضي، بتعزيز الأصول الخاصة لمصارفهم من خلال إرغامها علي وضع أصول خاصة ضمن الاحتياطي العائد لها بنسبة 7% بحلول عام 2019، إلا أن المخاوف التي تسود حاليا في القطاع المصرفي قادتهم إلي تسريع العملية بشكل ظاهر.

 

وكانت القمة الأوروبية الثانية بدأت أعمالها مساء أمس الأربعاء لبحث أزمة الديون التي تخيم بظلالها علي منطقة اليورو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.