تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اجتماع خليجي روسي لتعزيز التعاون الاقتصادي

 أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد أن الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج الست وروسيا سيعقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء المقبل.

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ، التي تتخذ من الرياض مقرا لها ، في بيان لها اليوم أن الاجتماع سيناقش آليات الحوار الاستراتيجي بين الجانبين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، وسير العلاقات الخليجية الروسية.

كما سيتطرق الاجتماع إلى تطوير خطة للعمل المشترك بين مجلس التعاون والجانب الروسي في إطار حوار استراتيجي ، لتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليم والبحث العلمي والبيئة والصحة.

يترأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وزير خارجية الإمارات ،رئيس الدورة الحالية ، وبمشاركة وزراء خارجية دول المجلس ، والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، ومن الجانب الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وقدر الكسندر براتياكوف المستشار التجاري في سفارة روسيا بالإمارات حجم التبادل التجاري بين بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي بنحو ستة مليارات دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.