تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير النفط الإيراني يؤكد : لا خلاف نفطي مع السعودية

محطة أخبار سورية

أكد وزير النفط الإيراني رستم قاسمي اليوم الثلاثاء، أن إيران والسعودية ليس لديهما خلاف نفطي، معتبراً أن الأسعار الحالية للنفط في الأسواق العالمية عادلة.

 

ونقلت وكالة (مهر) للأنباء عن رستم قاسمي قوله في مؤتمر صحافي في طهران رداً على سؤال حول مساعي مزعومة للولايات المتحدة لإثارة حرب نفطية بين إيران والسعودية، إنه "في الوقت الحاضر هناك حقلان مشتركان بين إيران والسعودية، ولا يوجد أي خلاف نفطي بين البلدين بشأن هذين الحقلين".

 

ولفت إلى أن "إيران في الوقت الحاضر عضو بارز ومنتج للنفط ومؤثر في الأسواق العالمية، حتى أن حجم إحتياطها النفطي يشير إلى مكانتها الملحوظة في أسواق الطاقة العالمية".

 

وتابع قاسمي أن أسعار النفط الخام في الظروف الراهنة التي يتم تحديدها في الأسواق العالمية ضمن العرض والطلب، عادلة، متوقعاً أن يحافظ النفط على أسعاره الحالية خلال فصل الشتاء.

 

وأكد أن هناك تنسيق بين الدول الرئيسية في (أوبك)، متوقعاً أن يتوصل الأعضاء إلى تنسيق جماعي خلال إجتماع المنظمة المقرر في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

ورداً على سؤال بشأن تحديد سقف الإنتاج في اجتماع ديسمبر الذي ترأسه إيران، قال وزير النفط الإيراني إن بلاده ستسعى في الإجتماع إلى الحفاظ على سقف الإنتاج من خلال التفاوض مع الدول المؤثرة في المنظمة.

 

ونظراً لعودة ليبيا إلى أسواق النفط، دعا قاسمي بعض دول (أوبك) إلى خفض إنتاجها، مضيفاً أنه في الوقت الحاضر ينتج أعضاء (أوبك) حوالى 30 مليون برميل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.