تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أرباح طيران الإمارات تنخفض 76%مع ارتفاع أسعار النفط

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة طيران الإمارات، التابعة لإمارة دبى والأكبر فى الشرق الأوسط، انخفاض أرباحها الصافية بنسبة 76% فى النصف الأول من السنة المالية، وذلك بموازاة الارتفاع الكبير فى أسعار النفط.

 

وقال الشركة، إنها ربحت 827 مليون درهم (225 مليون دولار) بين مطلع إبريل ونهاية سبتمبر، مقارنة بـ3,4 مليار درهم (925 مليون دولار) فى الفترة نفسها من العام الماضى.

 

وذكرت "الإمارات" أنها أنفقت فى هذه الفترة مليار دولار إضافيا بسبب ارتفاع أسعار النفط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

 

وقال رئيس الشركة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، فى بيان رسمى، إن طيران الإمارات "ظلت تركز على استراتيجيتها البعيدة المدى، بالرغم من حالة انعدام الاستقرار فى العالم وأسعار الخام التى ما انفكت ترتفع"، إلا أنه شدد على أن بقاء الشركة فى دائرة الربحية "هى شهادة على الأسس القوية التى تقوم عليها الشركة وقدرتها على الاستمرار فى النمو بالرغم من الأسواق المهتزة".

 

وأكد أن شركة الطيران الإماراتية "استمرت فى الاستثمار فى طائرات صديقة للبيئة وفى تعزيز شبكة خطوطها الدولية".

 

وفيما عدا صافى الأرباح، سجلت الشركة نتائج جيدة على مستوى الأداء والدخل، إذ ارتفعت العائدات بنسبة 15% فى النصف الأول لتصل إلى 8.3 مليار دولار مقارنة بـ 7.2 مليار دولار فى النصف الأول من السنة المالية الماضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.