تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تفاقم أزمة ديون أوروبا تدفع أسعار الذهب لمواصلة الارتفاع

مصدر الصورة
وكالات - SNS

محطة أخبار سورية

ارتفعت أسعار الذهب بما يزيد عن 1% الاثنين مع إقبال المستثمرين عليه كملاذ آمن للاستثمار في ظل تفاقم أزمة ديون أوروبا بفعل مخاوف حول عدم الاستقرار السياسي في إيطاليا واليونان.

 

وخيمت المخاوف بشأن إيطاليا حيث يواجه رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني تهديدا بسقوط حكومته على اتفاق على حكومة ائتلافية في اليونان للمساعدة على تلقيها أحدث شريحة من حزمة الانقاذ.

 

ومع وصول مستويات الدين في ايطاليا الى 120% من الناتج المحلي الإجمالي أصبحت مشكلات الديون في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تشكل مخاطر أكبر على الاسواق المالية مما تشكله مشكلات اليونان.

 

ولامس الذهب في السوق الفورية أعلى ارتفاع أثناء الجلسة عند 1775.04 دولار للاوقية (الاونصة) مسجلا أعلى مستوى منذ 22 سبتمبر أيلول قبل أن يتراجع الى 1772.29 دولار خلال التعاملات بحسب بيانات لتومسون رويترز.

 

وارتفع الذهب في الولايات المتحدة الى 1777.20 دولار للاوقية مسجلا أيضا أعلى مستوى في ستة أسابيع ونصف الاسبوع قبل أن يبدد بعض مكاسبه ليتم تداوله عند 1775.60 دولار.

 

وقال روس نورمان من شاربس بيكسلي "لا تزال المشكلة الاوروبية مؤثرة جدا هناك لذا فمع استمرار هذا الوضع سيظل الذهب عند مستويات قوية".

 

"لكن بجانب ذلك هناك مخاوف بشكل عام في الوقت الحاضر هناك بوضوح كثير من المخاوف بشأن النظام ويتحرك الذهب تبعا للموقف."

 

وارتفعت الفضة 1.1%، الى 34.48 دولار للاوقية، وزاد البلاتين الى 1634.74 دولار للاوقية من 1630.16 دولار، وصعد البلاديوم الى 655.47 دولار للاوقية من 651.28 دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.