تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجزائر تخطط لاستثمارات طويلة الأمد في الوقود الحيوي

 

محطة أخبار سورية

دعا وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي إلى القيام بـ"استثمارات ثقيلة وطويلة الأمد" في مجال إنتاج الطاقات المتجددة واوضح ان الجزائر ستخصص عشرات الملايين من الدولارات من اجل ذلك.

 

وقال يوسفي خلال الجمعية التنفيذية للمجلس العالمي للطاقة المنعقدة في وهران "غرب الجزائر" أن مثل هذه الإستثمارات هي "السبيل الأمثل لمواجهة التحديات المستقبلية لاستهلاك الطاقة في العالم".

 

وأضاف "نحن نشجع المستثمرين الجزائريين في الطاقات المتجددة والدولة ستدعمهم".. وتابع "اذا كان هناك متعاملون ينتجون الكهرباء، سنساعدهم على تسويقها في شبكة الكهرباء الوطنية".

 

واعتبر يوسفي ان تحول موارد الطاقة من النفط الى المصادر المتجددة "يتطلب عشرات الملايين من الدولارات".. وقدر خبراء حجم الاستثمارات المطلوبة في مجال الطاقة المتجددة في العالم بـ38 ألف مليار دولار.

 

لكن ذلك صعب الحصول بالنظر الى الظروف الاقتصادية العالمية حيث تتعدد الأزمات المالية والاقتصادية، بحسب الخبراء.. وبالنسبة للجزائر قال الوزير يوسف يوسفي أن "الدولة تخطط لأن يكون حجم مساهمة الطاقات المتجددة كبيرا مع آفاق 2030".

 

وبحسب الوزير يتوقع ان "يبلغ معدل إنتاج الطاقة بالاعتماد على هذه الصيغة الصديقة للبيئة نحو 22 ألف ميغاواط منها 10 آلاف وحدة سيتم توجيهها نحو التصدير".

 

ويشارك في الجمعية التنفيذية للمجلس العالمي للطاقة وفودا من 20 بلدا لمناقشة وتقييم انتاج واستهلاك الطاقة .ويتوقع المجلس ان يرتفع الطلب العالمي للطاقة بحوالي 50بالمئة خلال العشرين سنة القادمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.