تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخطوط الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس

 

محطة أخبار سورية

استأنفت الجمعة الخطوط الملكية الاردنية رحلاتها الى العاصمة الليبية طرابلس بعد توقف دام اكثر من 8 شهور بسب الاحداث فى ليبيا مدشنة الخط بمعدل خمس رحلات اسبوعية.

 

وكانت الملكية قد استأنفت رحلاتها الجوية الى بنغازي في الخامس عشر من شهرالماضي بمعدل ثلاث رحلات اسبوعية.

 

وضم الوفد الملكية الاردنية الذي ترأسه أمين عام وزارة الخارجية محمد علي الظاهر ، المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية حسين الدباس ومستشار وزير الصحة لشؤون الصحة العلاجية الدكتور سامي الدليمي ورئيس مكتب التمثيل الاردني لدى ليبيا فوازالعيطان وعدد من المسؤولين والاعلاميين.

 

وقال امين عام وزارة الخارجية محمد على الظاهر أنه وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني فان جميع الابواب مفتوحة لدعم الشعب الليبي الشقيق وتقديم المساعدة المطلوبة لاعادة بناء دولته الحديثة التي هي بحاجة الى تطوير واعادة تأهيل في جميع المرافق العامة والبنية التحتية.

 

وقال إن إعادة افتتاح الخط من قبل الملكية الاردنية التي هي سفيرنا المتجول، تشكل دليلا أكيدا على ان الاردن يحرص ان يصل الى العمق الليبي ويخدم الاشقاء ويسهل عليهم عملية التواصل مع العالم لافتا الى ان هناك أعدادا كبيرة من الليبيين الذين يتلقون العلاج في الاردن ووجود هذا الخط يسهل عملية نقل هؤلاء المرضى كما انه يعكس أجواء الطمأنينة والاستقرار في الأردن.

 

وأشار الى أن الاستثمارات الليبية في الاردن تتنوع لتشمل مجالات الاسمنت والبوتاس والمصارف معربا عن الأمل ان يزداد حجم هذه الاستثمارا بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

 

واضاف الظاهر ان الاردن حرص على افتتاح مكتب التمثيل الاردني في بنغازي بعد اندلاع الاحداث ، وقد تم نقله الآن لمباشرة مهام عمله من العاصمة طرابلس بعد أن استقرت الاوضاع السياسية هناك مبينا انه سيتم قريبا افتتاح السفارة الاردنية في طرابلس.

 

وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية حسين الدباس ان الملكية تعمل في ليبيا منذ عشرات السنين من خلال محطتي بنغازي وطرابلس.. ونعتبر هاتين المحطتين من أهم المحطات في ضوء تزايد أعداد المسافرين القادمين الى الاردن سواء لغايات السياحة او المعالجة او لمواصلة رحلاتهم الى دول المشرق العربي وشرق آسيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.