تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنيةيدعو السعودية لحشد تدخل عربي لإعادةإعمار غزة

محطة أخبار سورية

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، السعودية، إلى حشد تدخل عربي لإعادة إعمار غزة وكسر الحصار المفروض عليها.

 

وقال مكتب هنية، في بيان له اليوم ، إن الأخير هاتف الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية، وهنأه بالثقة التي أوليت أليه بتعيينه ولياً للعهد، مجددا تعزيته والمملكة بوفاة سلفه الأمير سلطان بن عبد العزيز.

 

وأشاد هنية "بالموقف الثابت للملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية لا سيما قضية القدس، وتمنى عليه أن تقوم المملكة خلال القمة الخليجية المنوي عقدها غدا بعرض قضيتين الأولى ملف القدس والمقدسات الإسلامية وما تتعرض له من مخاطر تهويد وجرائم يومية ومن بينها نوايا الاحتلال لباب المغاربة وعدد من المواقع الإسلامية وعمليات حرق المساجد في الضفة والأرض المحتلة عام 48 ومنع الآذان".

 

وأضاف أن "القضية الثانية هي ملف حصار غزة وإعادة اعمارها حيث دعا إلى تدخل عربي لإعادة الإعمار وكسر الحصار المفروض عليها".

 

وأشار البيان الى أن ولي العهد السعودي، أكد "موقف المملكة الثابت من موضوع القدس وفلسطين ووعد بنقل رسالة رئيس الوزراء الى خادم الحرمين ليجري تناولها في القمة الخليجية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.