تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزراء مالية أوروبا يبلورون اتفاقاً لتعزيز صندوق النقد

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

يتوقع أن يضع وزراء المالية الأوروبيون اللمسات الأخيرة علي خطة لضخ المزيد من القروض إلي صندوق النقد الدولي في إطار محاربة أزمة الديون التي تعيق عملتهم الموحدة.

 

وافق قادة الاتحاد الأوروبي في قمة التاسع من ديسمبر علي ضرورة تقديم ما يصل إلي 200 مليار يورو (261 مليار دولار) في شكل قروض إضافية ثنائية إلي صندوق النقد من أجل أن يكون لديه "موارد مناسبة للتصدي للأزمة" علي سبيل المثال عبر إنقاذ الدول المتعثرة. وأمهلوا أنفسهم عشرة أيام لتأكيد الخطوة. والتي تنتهي مهلتها، اليوم الاثنين.

 

يعقد وزراء المالية مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق من اليوم؛ لبحث القضية، وفقاً لما قاله دبلوماسيون، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

 

وقالوا: إن الدول السبع عشرة التي تستخدم اليورو وافقت علي تقديم ما إجماله 150 مليار يورو لصندوق النقد.

 

ومع ذلك، لا يزال يتعين تدبير مبلغ 50 مليار يورو الباقي، فيما أوردت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية اليوم الاثنين أن بريطانيا، وهي واحدة من عشر دول بالاتحاد الأوروبي، لا تستخدم اليورو، لم يتم إقناعها بعد للمشاركة في هذه الجهود.

 

كما اعترضت لندن بشكل مثير للجدل علي إجراء تعديل علي معاهدة الاتحاد الأوروبي لتطبيق قواعد موازنة أكثر صرامة لمواجهة الأزمة، في قمة 9 ديسمبر، مما أجبر دول منطقة اليورو بدلا من ذلك علي العمل علي إبرام معاهدة بين الحكومات تكون مفتوحة أمام الدول غير العضو في منطقة اليورو للانضمام إليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.