تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقارير: مؤشر بورصة باريس يتراجع بنسبة 69.0بالمئة

 

محطة أخبار سورية

شهد مؤشر بورصة باريس تراجعا بمقدار 69.0 بالمئة اليوم الاثنين، في بداية تعاملات الأسبوع، وأولى تعاملاتها بعد قرار وكالة "ستاندرد أند بورز" تخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا من درجة "ايه أيه أيه" إلى "أيه أيه +".

 

وخسر مؤشر "كاك 40" الرئيسى حوالى 16.22 نقطة ليصل إلى 33.174.3 نقطة، وفى سياق متصل، أكدت مارين لوبن زعيمة حزب الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف الفرنسى) والمرشحة للانتخابات الرئاسية، أنه لا بديل عن العودة للعملة الفرنسية "الفرنك" فى ظل الأزمة الحالية التى تعصف بمنطقة العملة الأوروبية الموحدة

(اليورو).

 

وقالت لوبن فى تصريحات نشرتها صحيفة "لوفيجارو" فى عددها الصادر اليوم- إن قرار "ستاندرد أند بورز" بتخفيض التصنيف الائتمانى لفرنسا، وعدد كبير من دول اليورو يؤكد صحة مشروعها حول أضرار التخلى عن العملة الفرنسية.

 

واستطردت المرشحة الرئاسية قائلة، إن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى يتبع سياسة تؤدى إلى جعل فرنسا على أول سلم الجحيم الاقتصادى والاجتماعى.. وأشارت لوبن إلى أن قرار خفض التصنيف الفرنسى يعد "نهاية لسلسلة الأكاذيب التى يقوم بها ساركوزى والتى تكشف نفسها بسرعة كبيرة و"نهاية لأسطورة الرئيس الحامى" للبلاد.. كما اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف قرار "ستاندر أند بورز" بداية النهاية لعملة اليورو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.