تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر ترفض شحنة من القمح من قازاخسنان

محطة أخبار سورية

قال نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية لرويترز يوم الخميس انه لم تدخل الى مصر أي من الشحنات الاربع من قمح قازاخستان التي تعاقدت الهيئة على شرائها هذا الموسم بعد أن رفضت احدى تلك الشحنات بسبب عدم مطابقة البذور للمواصفات.

وأضاف نعماني نعماني في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر زراعي في فرنسا أن الهيئة رفضت الشحنة في ميناء المنشأ في نوفمبر تشرين الثاني وسمحت للبائع بتحويل الشحنات الثلاث الى قمح روسي.

 

وفيما يتعلق بتكهنات في السوق حول احتمال قيام روسيا بفرض رسوم على صادرات الحبوب في وقت لاحق هذا الموسم قال نعماني انه لم يتلق أي اشارة من السلطات الروسية الي مثل تلك الخطوة.

 

وتابع ان الهيئة لا تزال تعارض قيام روسيا بفرض قيود على الصادرات سواء في صورة رسوم أو حظر صريح لان ذلك سيؤدي الى "تراجع الثقة في المنشأ الروسي."

 

وقالت الحكومة الروسية انها ستدرس فرض رسوم على تصدير الحبوب اذا وصلت أحجام الصادرات هذا الموسم الي 23-25 مليون طن لكنها قالت هذا الاسبوع انها لا تدرس أي اجراءات.

 

وقال نعماني ان الهيئة راضية عن المنافسة المتزايدة في مناقصاتها بعد أن أصبح سعر القمح الفرنسي مغريا في الاسابيع الاخيرة وتتوقع أيضا أن ترى عروضا من القمح الامريكي والاسترالي في المناقصات القادمة.

 

وأضاف أن الهيئة تتوقع شراء 500 ألف طن اضافية من القمح من الان وحتى نهاية يونيو حزيران بعد أن اشترت بالفعل أكثر من أربعة ملايين طن منذ الاول من يوليو تموز.

 

وشكل القمح الروسي الجزء الاكبر من مشتريات الهيئة هذا الموسم بينما جاءت الكميات الباقية من اوكرانيا وقازاخستان ورومانيا وفرنسا والارجنتين.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.