تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رؤساءالشركات الألمان يدعون اليونان للتخلي عن اليورو

 

محطة أخبار سورية

أظهر مسح نشرته مجلة اقتصادية ألمانية اليوم الثلاثاء، أن أغلبية مديرى ورؤساء الشركات فى ألمانيا يطالبون اليونان بالخروج من منطقة العملة الأوروبية الموحدة والعودة إلى عملتها الوطنية القديمة الدراخمة، ليكون ذلك وسيلة لمواجهة أزمتها المالية الطاحنة الحالية.

 

وذكرت مجلة "مانجر ماجازين" أو "مجلة المدير" أن 57% من إجمالى المسئولين الذين استطلعت آراؤهم وعددهم 300 مسئول فقدوا صبرهم بشأن تعثر جهود اليونان للوصول إلى معايير منطقة اليورو وطالبوا أثينا بالخروج من المنطقة.

 

نشر هذا التقرير فى ظل تزايد غضب اليونانيين من تشدد ألمانيا بشأن شروط حزمة قروض الإنقاذ الثانية التى تريد أثينا الحصول عليها من صندوق النقد الدولى والاتحاد الأوروبى، وكذلك تزايد إحباط ألمانيا من ضعف التقدم الذى تحققه اليونان على طريق التقشف الاقتصادى.

 

ونقلت المجلة عن فرانز فيهرينباخ الرئيس التنفيذى لشركة الإلكترونيات روبرت بوش وأحد المسئولين الذين شملهم المسح القول إن الاقتصاد اليونانى "آيل للسقوط وعبء يستحيل تحمله فى أى تجمع متضامن".

 

وأضاف أنه إذا لم تنسحب اليونان من الاتحاد الأوروبى برغبتها يجب على الاتحاد تغيير قواعده بحيث يمكنه طرد الأعضاء غير القادرين على الوفاء بمعايير العضوية.ووصف اليونان بأنها "بلاد المتقاعدين الأشباح والأثرياء الذين لا يسددون ضرائب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.