تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البطالة ببريطانيا تسجل أعلى مستوياتها منذ 16عاما

 

محطة أخبار سورية

أعلن مكتب الإحصاء البريطانى بيانات، اليوم الاثنين، تفيد بأن معدل البطالة فى بريطانيا ارتفع اليوم إلى أعلى مستوى له خلال 16 عاما بعد الإعلان عن ارتفاع آخر فى مجموع العاطلين عن العمل.

 

وازداد معدل البطالة بحوالى 48 ألف شخص فى الربع الأخير من العام الماضى ليصل إلى 2.67 مليون شخص ليبلغ معدل البطالة 8.4 % وهو أسوء مستوى منذ نهاية عام 1995.

 

وارتفع عدد المطالبين ببدل البحث عن العمل فى يناير الماضى بحوالى 6900 شخصا ليصل عددهم إلى 1.6 مليون وهى الزيادة الشهرية الحادية عشر على التوالى.

 

فى حين ارتفع عدد النساء المطالبات ببدل البحث عن العمل بحوالى 1500 فى الشهر الماضى ليصل إلى 531.7 وهو أعلى مستوى منذ نهاية عام 1995.

 

وارتفع عدد الأشخاص الذين يعملون بنظام الدوام الجزئى بسبب عدم تمكنهم من الحصول على عمل بنظام الدوام الكامل بحوالى 83 ألف شخص خلال الربع الماضى ليصل إلى 1.35 مليون شخص.

 

من جهة أخرى ازداد التوظيف بحوالى 60 ألف شخص ليصل إلى 29 مليون شخص بسبب ارتفاع عدد موظفى الدوام الجزئى بحوالى 90 ألف شخص ليصل إلى 6.6 مليون شخص.

 

وأظهرت بيانات أخرى صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية زيادة بنسبة 22 ألفا فى البطالة بين الشباب ليصل معدل البطالة إلى 1.04 مليون شخص من بينهم 307 ألف طالب دوام كامل كانوا يبحثون عن عمل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.