تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراجع أرباح الأسواق الحرة الأردنية بنسبة 28%في2011

 

محطة أخبار سورية

قالت شركة الأسواق الحرة الأردنية الأربعاء إن صافى أرباحها انخفض العام الماضى نحو 28% إلى 8.5 مليون دينار (12 مليون دولار) مع تراجع مبيعاتها للمسافرين عبر الأردن نتيجة أحداث المنطقة.

 

وقال عادل فراج المدير المالى للشركة التى تبيع بضائع معفاة من الضريبة للمسافرين عبر الحدود والمطار لرويترز، إن "مبيعات الشركة تأثرت سلبا من تراجع أعداد السياح القادمين عبر الحدود مع أسواق الشمال وخاصة على الحدود السورية".

 

وتراجعت أعداد السياح القادمين إلى الأردن 15.5% العام الماضى إلى 3.8 مليون سائح مقارنة مع العام الذى قبله.

 

وأضاف فراج، أن الإيرادات التشغيلية للشركة التى لديها 16 متجراً منتشرة على المعابر الحدودية البرية مع الأراضى الفلسطينية وسوريا والعراق إلى جانب المطار تراجعت ما يقارب 18% لتبلغ 40.8 مليون دينار فى العام الماضى مقارنة مع العام 2010.

 

وقالت الشركة التى يمتلك فيها الضمان الاجتماعى الذراع الاستثمارية للحكومة الأردنية حصة الأغلبية إن مجلس إدارتها أوصى الجمعية العمومية بتوزيع أرباح على المساهمين من رأس المال بنسبة 100% وتوزيع ما نسبته 10% احتياطى إجبارى.

 

وقال فراج، إنه رغم تراجع الأرباح العام الماضى، إلا أن الشركة التى رأس مالها يبلغ 7.5 مليون دينار قررت توزيع أرباح بنسبة عالية من أرباحها المدورة التى بلغت 15.8 مليون دينار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.