تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العملات تتراجع لمخاوف بشأن النمو.. واليورو يهبط

 

محطة أخبار سورية

تراجع اليورو صوب أدنى مستوى فى أسبوعين وانخفضت العملات مرتفعة العائد اليوم الثلاثاء، مع زيادة عزوف المستثمرين عن شراء الأصول عالية المخاطر فى ظل بواعث قلق بشأن ديون منطقة اليورو والاقتصاد العالمى، مما دعم الملاذات الآمنة مثل الدولار والين.

 

وأدى الإحجام عن المخاطرة إلى يوم ثان من التراجعات فى العملات ذات العائد المرتفع والمرتبطة بدورة النمو الاقتصادى مثل الدولارين الأسترالى والنيوزيلندى اللذين، استهلا الهبوط أمس الاثنين عندما أعلنت الصين عن أدنى مستوى للنمو السنوى المستهدف فى ثمانية أعوام.

 

وسلطت نتائج استطلاعات مديرى المشتريات فى منطقة اليورو، يوم الاثنين، الضوء على توقعات ضعيفة للمنطقة ونالت من العملة الموحدة، ومن المتوقع أن تؤكد بيانات معدلة للناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأخير من العام الماضى أن الاقتصاد قد انكمش.

 

وتأثر اليورو سلبا أيضا من جراء عدم التيقن قبيل حلول الموعد النهائى لمبادلة سندات اليونان يوم الخميس.

وتراجع اليورو نحو 0.2% إلى 1.3186 دولار مقتربا من أدنى مستوى فى أسبوعين 1.3160 دولار الذى سجله يوم الاثنين، وتحدث المتعاملون عن طلبات شراء فى نطاق 1.3170-1.3150 دولار وعروض بيع عند 1.3220-1.3240 دولار.

 

وهبط الدولار الأسترالى حوالى 0.5 % إلى 1.0621 دولار وسجل أدنى مستوى خلال اليوم عند 1.0604 دولار بعد تفعيل أوامر لوقف الخسائر.

 

وفقدت العملة الأسترالية 0.8% أمام الين اليابانى لتسجل فى أحدث سعر لها 86.20 ين.

وارتفع الين منخفض العائد أمام الدولار الذى هبط بعد أن فشل فى اختراق أعلى مستوى فى تسعة أشهر 81.86 ين للمرة الثانية، وتراجعت العملة الأمريكية 0.2 % إلى 81.18 ين.

 

وارتفع الدولار نحو 7% على حساب الين منذ أواخر يناير، مستفيدا من تيسير مفاجئ للسياسة النقدية من جانب بنك اليابان المركزى وعجز تجارى لليابان، وارتفع مؤشر الدولار 0.2 % إلى 79.450.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.