تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تنفي أي وعد بتعويض نفط إيران بالأسواق

 

محطة أخبار سورية

نفت المملكة العربية السعودية أن تكون وعدت بتغطية أي فجوة في أسواق النفط العالمية قد تنتج بسبب العقوبات ضد إيران.

 

وقال وزير النفط السعودي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، في بيان " إن الخبر الذي بثّته وكالة أنباء داو جونز، الاثنين حول السياسة الإنتاجية للمملكة في الوقت الحاضر، والمنسوب لمصدر رسمي سعودي، غير صحيح بتاتاً".

 

وأوضح النعيمي لوكالة الأنباء السعودية أن أي مصدر سعودي، سواء من وزارة النفط، أو من الصناعة البترولية السعودية، لم يقم بالتصريح حول سياسة إنتاج البترول في المملكة العربية السعودية، لوكالة الأنباء المذكورة، أو غيرها.

 

وكانت وكالة داوجونز نقلت عن مصدر سعودي وصفته بالرسمي قوله ان السعودية ستقوم على مضض بتغطية أي فجوة في أسواق النفط العالمية قد تنتج بسبب العقوبات ضد إيران .

 

كما نقلت الوكالة عن المسؤول السعودي قوله ان السعودية ليست راغبة في أن تحل محل إيران لتعويض حصتها من النفط، وأنها ستقوم بذلك الدور لتغطية الاحتياج العالمي، وأنه لايوجد أحد سعيد بالعقوبات على النفط الإيراني لا الأمريكان ولا الأوروبيون ولا الأسيويون.

 

وتستطيع السعودية، التي يتراوح إنتاجها في نطاق 9.85 مليون برميل يوميا، زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 12.5 مليون برميل خلال أسابيع.

 

وكانت أسعار نفط "برنت" ارتفعت إلى مستوى قياسي غير مسبوق عندما تجاوزت 147 دولارا للبرميل قبيل الأزمة المالية العالمية عام 2008.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.