تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البنك الإسلامي للتنمية يوافق على تمويل مشاريع ليبية

 

محطة أخبار سورية

وافق البنك الإسلامي للتنمية على تمويل عدد من مشاريع البنى التحتية والتدريب والإسكان والصيرفة الإسلامية في ليبيا بعد أن توصل إلى اتفاق للتعاون مع حكومتها.

 

ووقع رئيس الحكومة الليبية عبدالرحيم الكيب اتفاقية بهذا الشأن الثلاثاء بالعاصمة طرابلس، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي الذي أكد في تصريح عقب التوقيع على أن البنك سيكون عضدا ومساعدا وداعما للشعب الليبي والحكومة في هذه المرحلة الانتقالية.

 

وكان الكيب أعلن في وقت سابق عن هذا الاتفاق.. مبينا أن ليبيا لم تستفد من برامج ومشاريع هذا البنك رغم أنها تعتبر ثاني مساهم فيه.

 

يشار إلى أن ليبيا تساهم في البنك الإسلامي للتنمية بنسبة 9.47% من رأسماله المصرح به والبالغ 30 مليار دينار إسلامي.

 

ويعتبر الدينار الإسلامي وحدة حسابية للبنك الإسلامي للتنمية تعادل وحدة من وحدات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي.

 

وتحتل ليبيا المركز الثاني بعد السعودية في لائحة المساهمين بالمصرف من أجمالي 56 دولة مساهمة اسهم تبلغ قيمتها مليار و491 مليون دينار إسلامي.

 

ولفت رئيس البنك في تصريحاته إلى أن هناك العديد من الدول الأعضاء في البنك مثل ماليزيا التي أبدت اهتمامها واستعدادها للتعاون مع الحكومة الليبية لنقل التقنية اليها في مختلف المجالات.

 

وأوضح أن هناك العديد من البرامج حول الحكومة الالكترونية يمكن التعاون بشأنها بين ليبيا وماليزيا، مؤكدا أن البنك الإسلامي سيساهم في هذا المجال، وقال "نحن نسعى لتحقيق هذا التعاون بين ليبيا وماليزيا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.