تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محتجو وول ستريت يتظاهرون والشرطة تعتقل بعضهم

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤولون ان اكثر من 200 محتج تجمعوا امس السبت في حديقة زاكوتي العامة لاحياء ذكرى مرور ستة اشهر على انطلاق حركة احتلال وول ستريت وانهم اشتبكوا مع الشرطة مما اسفر عن اعتقال البعض واصابة ثلاثة ضباط.

 

وقال منظمو الاحتجاج ان اربعة على الاقل اعتقلوا.

 

ولم تؤكد الشرطة نبأ اعتقال محتجين ولكنها قالت ان ثلاثة ضباط اصيبوا دون ان توضح حجم اصاباتهم.

 

وكان المنظمون تعهدوا بأن احتجاج السبت سيكون الاول ضمن سلسلة فعاليات يخططون لتنظيمها للاحتجاج على ما يصفونه بالظلم اقتصادي.. ويقول منتقدو الحركة انها تفتقر لتحديد المطالب وللتوجيه وانها فقدت زخمها.

 

وقال احد المحتجين ويدعى بول سيلفستر انه "شعر بسعادة غامرة" لعودته للحديقة ولكنه اوضح انه يأمل ان تبدأ الحركة في التبلور حول اهداف محددة.. وقال "ينبغي علينا ان نكون اكثر تحديدا."

 

وباستلهام انتفاضات الربيع العربي فجر المحتجون في حديقة زاكوتي العامة قرب وول ستريت حيث نصبوا خياما في سبتمبر ايلول موجة من الاحتجاجات في بلدات ومدن عبر الولايات المتحدة.. وداخل الحديقة العامة امس السبت قدمت فرق مسرحية عروضا شارك فيها عازفون ايضا.

 

ونظم بعض المحتجين المتحمسين مسيرة في شوارع حي المال في نيويورك وهم يرددون "المصرفيون رجال عصابات" كما وجهوا سبابا للشرطة.. وكما فعلوا في الماضي دفع المحتجون الشرطة لخوض سلسلة من المطاردات.

 

واحتلت الحركة عنوانين الاخبار بسبب اشتباكاتها مع الشرطة ولكنها كافحت لتتوسع اكثر من التجمع في مخيمات احتجاجية.

 

وبات مستقبل الحركة محل تساؤل بسبب نقص التمويل. وقال متحدث باسم المجموعة المحاسبية في الحركة انها تملك نحو 20 الف دولار من اجل مواد مثل رسوم عبور واغذية ونحو 89 الفا اخرى مخصصة للكفالات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.