تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وثائق: حزمة إنقاذ اليونان الثانية 225,7 مليار دولار

 

محطة أخبار سورية

أظهرت وثائق حكومية أن الحجم الفعلي لأحدث حزمة إنقاذ لليونان بلغ 6ر172 مليار يورو "7ر225 مليار دولار" بزيادة بلغت حوالي 43 مليارا عما كان معتقد من قبل.

 

وحتى الآن، يتحدث مسؤولو الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي عن حزمة إنقاذ بقيمة 130 مليار يورو. لكن العديد من وسائل الإعلام قامت بحساب المبالغ في الأيام القليلة الماضية ووجدت أن المساعدة المقدمة لأثينا ستكون أكبر فعلا.

 

وأصدر صندوق تسهيل الاستقرار المالي الأوروبي – صندوق إنقاذ منطقة اليورو - الجمعة جدولا يشير إلى أن 4ر24 مليار يورو من حزمة الإنقاذ الأولى ستضاف إلى إجمالي المبلغ لتغطي احتياجات اليونان حتى نهاية عام 2014 .

 

وبعد ذلك الموعد، يخطط صندوق النقد لإقراض مبلغ إضافي بقيمة 2ر8 مليار يورو ليصل إجمالي حزمة المساعدة لليونان إلى 6ر172 مليار يورو.

 

وكان صندوق النقد ومقره واشنطن أكد يوم الخميس أنه سيساهم بمبلغ قيمته 28 مليار يورو في حزمة الإنقاذ الثانية.

 

ومن بين إجمالي المبلغ، تم صرف 5ر35 مليار يورو بالفعل في شكل سندات من صندوق تسهيل الاستقرار المالي الأوروبي لدائني اليونان من القطاع الخاص كمكافأة لهم على مشاركتهم في عملية إسقاط ديون بقيمة بلغت حوالي 105 مليارات يورو.

 

علاوة على ذلك، قال صندوق منطقة اليورو إنه سيتم منح الحكومة اليونانية 48 مليار يورو هذا العام لإعادة هيكلة بنوكها مع توفير مبلغ أولي بقيمة 25 مليار يورو على الفور.

 

وقال صندوق منطقة اليورو إنه منح سندات بقيمة 35 مليار يورو للبنك المركزي الأوروبي لرفع المركز الائتماني للبنوك اليونانية الخاصة والسماح لها بمواصلة الحصول على قروض ميسرة من البنك.

 

لكن من المتوقع أن تكون المساعدة مؤقتة وغير متضمنة في مبلغ 6ر172 مليار يورو.. وأضاف الصندوق أنه "ستتم إعادة السندات بعد انتهاء /العجز الانتقائي/ لليونان والمتوقع أن تتم في الشهر القادم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.