تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الذهب يتجه إلى رابع خسارة أسبوعية على التوالي

 

محطة أخبار سورية

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة مدعوما بارتفاع اليورو لكنه لا يزال متجها لرابع خسارة أسبوعية على التوالى بسبب الطلب المتقطع من المستهلكين وأدلة على ضعف شهية المستثمرين للمعدن النفيس مع تزايد الثقة فى الآفاق الاقتصادية.

 

وتعرضت الأسهم العالمية لضغوط اليوم الجمعة بعد أن لامست أعلى مستوياتها فى 8 أشهر فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك لتجدد القلق بشأن قوة الاقتصاد الصينى واقتصاديات منطقة اليورو وتجدد التركيز على أعباء الدين فى أسبانيا وإيطاليا وهو ما أضعف حماس بعض المستثمرين.

 

وخسر الذهب نحو 3% من قيمته هذا الشهر بعد أن تبدلت نظرة المستثمرين لقوة الاقتصاد الأمريكى وهو ما قلل من جاذبية الملاذات الآمنة مثل الذهب أو سندات الخزانة الأمريكية مقارنة مع الأسهم أو العملات مرتفعة العائد.

 

وتأثر الاستثمار فى صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب بانخفاض الأسعار مما أدى إلى أكبر انخفاض يومى فى حيازات الصناديق فى 3 أشهر اليوم الجمعة.

 

وارتفع الذهب فى السوق الفورية 0.3 % إلى 1649.76 دولار للأوقية بعد أن سجل 1627.68 دولار أمس الخميس، لكنه لا يزال يتجه لخسارة 0.6 % على مدى الأسبوع ليسجل رابع خسارة أسبوعية على التوالى.

 

وارتفعت الفضة 0.5 % إلى 31.71 دولار للأوقية، وزاد سعر البلاتين 0.4% إلى 1619.49 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 1 % إلى 655.22 دولار للأوقية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.