تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الخطوط الجوية الملكية الأردنية " السياحة في بلاده 'إنعدمت'

محطة أخبار سورية

 رسم الرئيس التنفيذي المدير العام للخطوط الجوية الملكية الأردنية (عالية) حسين الدباس، صورة سوداوية وقاتمة للغاية لحالة السياحة في المملكة خلال العام الماضي، واعتبر أن السياحة في البلاد "إنعدمت"، داعياً إلى مواجهة "تسونامي" الخسائر التي تلاحق الشركة.

 

وقال الدباس في مداخلة قدّمها على هامش إجتماع الهيئة العامة السنوي لـ(عالية) اليوم الخميس، إن "حركة السياحة في الأردن إنعدمت وانخفضت إلى أكثر من 80%".

 

وأضاف أن "النشاط الإقتصادي في المملكة متعثر، والفنادق متعثرة، وشركات السياحة متعثرة، وشركات نقل السياح متعثرة "، قائاً "إننا نعيش في منطقة ثورات".

 

وشدد الدباس على ضرورة مواجهة ما سمّاه "تسونامي" الخسائر التي تلاحق الخطوط الجوية الملكية الأردنية، مؤكداً أننا "لسنا بمعزل عن الأوضاع الإقتصادية والسياسية في المنطقة".

 

وأضاف "لا ننسى إنعدام السياحة في الأردن"، قائلاً "لا نريد أن نتحسّر على حالنا".

 

وكانت خسائر الخطوط الجوية الملكية الأردنية بلغت خلال العام الماضي 57.8 مليون دينار (80 مليون دولار) لتنخفض أرباحها بنسبة تجاوزت 600%، في حين كانت أرباح الشركة 9.9 مليون دينار خلال العام الذي سبقه.

 

وأدت الثورات في عدد من الدول العربية إلى انخفاض عائدات السياحة في الأردن الذي يعتمد إقتصاده إلى حد كبير على هذا القطاع، حوالى 16% خلال العام الماضي، بعدما تجاوزت 3 مليارات دولار في العام الذي سبقه

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.